متي تم إنشاء أول بنك في العالم؟

كلمة بنك ظهرت في مدينة البندقية وهي كلمة مشتقة من كلمة ” بانكو” الايطالية والتي تعني ” المصطبة ” ويقصد بها المنضدة التي يقف عليها الصراف لتحويل العملة ثم تطور معناها الى المصرف.

تم تأسيس اول بنك في العالم عام 1472 مدينه سيبنا الإيطاليه وذلك من أجل توفير قروض رخيصه للفقراء وبال رغم من التاربخ الغني للبنك الي مستقله كان مستقبله ملئ بالمشاكل .

حيث اتحكم علي ثلاثه من مديرين البنك بالسجن بسبب إخفاء معلومات عن البنك المركزي خلال الأزمه الماليه.

ظهور البنوك الإلكترونيه

إعتمدت الناس علي البنوك الإلكترونيه في عام 1998 من حيث ظهور paypal وهو أكثر بنك إلكتروني ناجح من السنوات القليله الماضيه وتم حصول paypal علي أكثر من جائزه لعام 2006 واحدثها Webby Award و Webby People’s Voice Award .

وسرعان ما احتل PayPal الريادة عالمياً في مجال حلول الدفع عبر الإنترنت حيث يضم أكثر من 192 مليون حساب حول العالم. تتوفر خدمات PayPal في أكثر من 200 دولة ومنطقة وبـ 25 عملة حول العالم، مما يجعله داعماً للتجارة الإلكترونية العالمية من خلال إتاحة خيارات الدفع عبر المواقع والعملات واللغات المختلفة كما حصل علي أكثر من 20 جائزه لتميزه في مجال الإنترنت.

اشهر وأقدم بنك إلكتروني

الخدمات التي تميز بها paypal ؟

هي التحكم بالأموال وتحولها بشكل سريع وامن من كل انحاء العالم من خلال الشبكات والبطاقه الائتمانيه .

ايضا في إمكانيه اتصال بالمواقع حيث تقدر الشركات التواصل بعضها لبعض والعملاء وغيرها لذلك يعد paypal من اشهر واقدم البنوك الإلكترونيه في العالم.

التصنيفات: مزج

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *